العملية العسكرية الروسية الخاصة

صواريخ "إسكندر-إم" تستهدف سفينة تحمل ذخيرة قادمة من أوروبا في مقاطعة أوديسا... فيديو

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية وباستخدام صواريخ "إسكندر-إم" التكتيكية، دمرت سفينة حاويات محملة بالذخيرة قادمة من أوروبا في ميناء يوجني في مقاطعة أوديسا.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع: "نفذت أنظمة صواريخ "إسكندر-إم" للقوات المسلحة الروسية ضربة صاروخية على موقع تفريغ سفينة حاويات، تحوي ذخيرة في ميناء يوجني في بلدة نوفي بيلياري، في مقاطعة أوديسا. وسلمت السفينة البحرية شحنة من الذخيرة والأسلحة إلى ميناء في مقاطعة أوديسا قادمة من أوروبا".
ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو للحظة تنفيذ الضربة، التي وقعت في وقت تفريغ الذخيرة، وتظهر لقطات المراقبة الموضوعية تفجير الذخيرة وحرق السفينة.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الطيران الروسي يدمر محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا ويستهدف مطارا عسكريا
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
القوات الروسية تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية المرتبطة بالمؤسسات الدفاعية
الجيش الروسي يستهدف مطارات ومنشآت الطاقة التي تدعم أنشطة القوات المسلحة الأوكرانية
مناقشة