العملية العسكرية الروسية الخاصة

سلاح الجو الروسي يستهدف قوات كييف في 19 منطقة في كورسك و14 أخرى في سومي

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو الروسي استهدف قوات كييف في 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 أخرى في مقاطعة سومي.
Sputnik
وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن "سلاح الجو الروسي نفذ ضربات مباشرة على 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 منطقة أخرى في مقاطعة سومي".
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 الساعة الأخيرة على محور كورسك، بلغت نحو 300 عسكري.
وجاء في تقرير الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم ما يصل إلى 300 عسكري و13 مركبة مدرعة".
وأوضح البيان: "بلغ إجمالي خسائر العدو خلال فترة القتال على محور كورسك أكثر من 21900 عسكري، و144 دبابة، 69 مركبة قتال مشاة، 98 ناقلة جند مدرعة، 897 مركبات قتالية مدرعة، و594 سيارة، و181 قطعة مدفعية، 34 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك ثماني راجمات "هيمارس"، وستة من طراز "ميلرز" صناعة أمريكية، وتسع قاذفات لأنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وخمس مركبات نقل وتحميل، و47 محطة حرب إلكترونية، وتسعة رادارات مضادة للبطاريات، وثلاثة من رادارات الدفاع الجوي، و22 وحدة من المعدات الهندسية، منها 13 مركبة لإزالة الحواجز، ووحدة واحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر-77"، وثلاث مدرعات للإصلاح والإجلاء".

وأكد البيان أن "عملية تدمير القوات المسلحة الأوكرانية مستمرة".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية تمكنت من تحرير بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية
وجاء في بيان وزارة الدفاع أنه نتيجة للعمليات القتالية، تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة زولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم تدمير لواءي مشاة ميكانيكيين، ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، وأربعة ألوية دفاع عسكرية، ولواء من الحرس الوطني. كما تم صد 10 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
القوات الروسية تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية المرتبطة بالمؤسسات الدفاعية
الجيش الروسي يستهدف مطارات ومنشآت الطاقة التي تدعم أنشطة القوات المسلحة الأوكرانية
مناقشة