00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
رسالة عاجلة من المحيطات.. الغابات التي تنقذنا من ينقذها
16:33 GMT
16 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:49 GMT
11 د
بلا قيود
خبير: الولايات المتحدة أدركت أنها خسرت جراء الصراع في أوكرانيا
17:00 GMT
59 د
لقاء سبوتنيك
الشرع يعلن الاستعداد للحوار مع حزب الله بعد حديث ترامب عن دور سوري في لبنان
18:00 GMT
30 د
مرايا العلوم
الذكاء الاصطناعي اللاعب الأهم في كأس العالم 2026
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

كاتس: اللبنانيون لن يعودوا إلى الجنوب وسنستمر في عمليات تدمير البنية التحتية لـ"حزب الله"

© AP Photo / Gregorio Borgiaوزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس
وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس - سبوتنيك عربي, 1920, 04.06.2026
تابعنا عبر
قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن "على المعارضة الإسرائيلية الاعتذار والاعتراف بالإنجاز الكبير الذي تحقق في لبنان"، معتبرًا أن التفاهمات الأخيرة تمثل تطورًا مهمًا على الصعيد الأمني والسياسي.
وأكد كاتس، أن "أي وقف لإطلاق النار في لبنان يبقى مشروطًا بالإبعاد المسبق لعناصر حزب الله عن منطقة جنوب نهر الليطاني"، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، بما في ذلك منطقة قلعة الشقيف.
وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل في هذه المرحلة عملياته الميدانية داخل الأراضي اللبنانية"، مشيرًا إلى أن قواته ستبقى في ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" وصولًا إلى "الخط الأصفر".
وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو - سبوتنيك عربي, 1920, 04.06.2026
واشنطن تعلن استئناف المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في 22 يونيو وتؤكد دعم الجيش اللبناني
وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع لبنان يتضمن إعلانًا واضحًا بشأن نزع سلاح حزب الله، كما يشمل إدانة للتدخل الإيراني في المنطقة".
كما أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عمليات استهداف وتدمير البنية التحتية التي يعتبرها مرتبطة بالتهديدات الأمنية على الحدود الشمالية.
وأكد أن "سكان جنوب لبنان لن يعودوا في هذه المرحلة"، مشيرا إلى أن الواقع الذي فرضته بلاده في لبنان يقود لاتفاق يحقق أمن سكان الشمال لأول مرة منذ 50 عاماً، على حد قوله.
وأفاد بيان مشترك، أمس الأربعاء، بأن لبنان وإسرائيل اتفقا على تنفيذ وقف لإطلاق النار، وذلك عقب مفاوضات جرت في واشنطن بهدف إنهاء الصراع الذي اندلع بالتزامن مع الحرب مع إيران.
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الحرب الأمريكي، بيت هيغسيث - سبوتنيك عربي, 1920, 03.06.2026
ترامب: أريد فصل ملف لبنان عن إيران
وبحسب البيان المشترك الذي أصدرته الولايات المتحدة، فإن وقف إطلاق النار مشروط بالوقف الكامل لإطلاق النار من جانب جماعة "حزب الله" المدعومة من إيران، وإبعاد جميع عناصرها من قطاع جنوب الليطاني.
وجاء في البيان: "اتفق الجانبان، بتوصية من الولايات المتحدة، على الإسراع في إنشاء مناطق تجريبية تسيطر عليها قوات الجيش اللبناني سيطرة كاملة، مع إبعاد أي أطراف غير تابعة للدولة".
وسبق أن اتفق لبنان مع إسرائيل على وقف الأعمال القتالية في أبريل/نيسان، قبل أن يتفقا لاحقًا على التمديد في مايو/أيار، إلا أن العنف استمر.
وتتوغل إسرائيل في لبنان منذ مارس/آذار الماضي لملاحقة عناصر حزب الله التي تطلق النار عبر الحدود دعمًا لطهران.
وتؤكد إيران أنها لن تقبل باتفاق ينهي الصراع الذي أشعلت الولايات المتحدة وإسرائيل فتيله أواخر فبراير/شباط ما لم يشمل وقف إطلاق النار لبنان أيضًا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала