العملية العسكرية الروسية الخاصة

"سو-34" تستهدف تجمعات ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القاذفة المقاتلة الأسرع من الصوت "سو-34" التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، استهدفت تجمعاً للأفراد والمركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع أن "القاذفة المقاتلة الأسرع من الصوت متعددة الوظائف "سو-34" للقوات الجوفضائية استهدفت تجمعا للأفراد، والمعدات العسكرية المدرعة، والسيارات، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك".
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الضربة نُفذت على أهداف استطلاعية باستخدام قنابل جوية حديثة مزودة بوحدة تخطيط وتصحيح شاملة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلة "سو- 34" الروسية تستهدف وحدات ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك
وقالت الوزارة: "بعد تلقي تأكيدا من المخابرات بشأن تدمير القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، عاد طاقم الطائرة بسلام إلى مطار المغادرة".
وفي السادس من أغسطس/ آب الماضي، شنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدم هذه الوحدات، مشدداً على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
مشاهد لـ"سو-34" وهي تستهدف بضربات مباشرة وحدات تابعة لقوات كييف في كورسك... فيديو
صواريخ "إسكندر" الروسية تستهدف منظومة "هيمارس"... فيديو
مناقشة