العملية العسكرية الروسية الخاصة

إعلام: مسؤول أوكراني يسرب تنازلات يجهزها نظام كييف لإنهاء الصراع

نقلت وسائل إعلام غربية، نقلاً عن مسؤول أوكراني رفيع المستوى، أن سلطات كييف، بدأت مناقشة سيناريو إنهاء الصراع، والذي بموجبه ستتخلى أوكرانيا عن موقفها المتشدد بشأن عودة الأراضي المحررة.
Sputnik
وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، لصحيفة "دير شبيغل" الألمانية: "كنا نعتقد أن النصر يجب أن يكون الاستسلام غير المشروط لروسيا، لكن دون تنازلات سيكون هذا مستحيلا".
واعترف المسؤول أنه وبغض النظر عمن يصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة، فإن وتيرة الدعم لأوكرانيا ستنخفض، ووفقا له، فإن تدهور الوضع يؤثر بالمشاعر السائدة بين القوات وبين السكان المدنيين.
وحذر من أن "التوقعات متشائمة، ومعنويات بعض القوات مثيرة للقلق، والناس لا يريدون القتال بعد الآن... إن ظلم الحرب يمكن أن يمزق المجتمع".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
رئيس مجلس النواب الأمريكي: لا أؤيد تمويل أوكرانيا والعالم بأكمله سئم من هذا الصراع
ونشرت صحيفة "فايننشال تايمز"، يوم الاثنين الماضي، مقالا ذكرت فيه أن سلطات كييف، تجري مفاوضات مغلقة بشأن تسليم جزء من أراضي أوكرانيا مقابل العضوية في حلف شمال الأطلسي.
وبحسب المنشور، بدأت كييف في النظر في نسخ بديلة لإنهاء الصراع، على خلفية نقص المساعدة العسكرية من الحلفاء والموارد، مدركة استحالة الوصول إلى حدود عام 1991.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير: يجب على الناتو إيقاف جميع العلاقات مع أوكرانيا من أجل حل الصراع مع روسيا
وفي يونيو/حزيران من هذا العام، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اجتماع مع قيادات وزارة الخارجية، شروط بدء المفاوضات بشأن أوكرانيا.
ومن بينها رفض نظام كييف الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وأشار الرئيس إلى أنه من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع، تحتاج روسيا إلى وضع أوكراني محايد، وغير انحيازي وخالي من الأسلحة النووية.
بورتنيكوف يكشف عن الدول التي تمنع نظام كييف من عقد معاهدة سلام مع روسيا
لافروف: روسيا ستدافع عن مصالحها بغض النظر عن الرئيس الذي سيحكم أمريكا
مناقشة