العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحرر بلدة ماكسيميليانفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تحرير بلدة ماكسيميليانفكا في جمهورية دونيتسك العشبية.
Sputnik
وجاء في بيان الوزارة: "نتيجة للأعمال النشطة لوحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، تم تحرير بلدة ماكسيميليانفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وأضاف البيان بأن "وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، كبّدت القوات الأوكرانية خسائر بنحو 965 عسكريا، خلال الـ24 الساعة الماضية".

وتابع: "استهدفت وحدلت من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، أفراد ومعدات الألوية 24، 30، 54، 93، الميكانيكية ولواءي المشاة 143 و144، ولواء 46 المحمول جوا، ولواء الهجوم الجوي الأول 79 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق بلدات سيريبريانكا وسيفيرسك وأوريخوفو فاسيليفكا وستوبوتشكي وبريدتشينو وبيلايا جورا وكوراخوفو وإلينكا وكاترينيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأردف البيان: "تم التصدي لهجمة مضادة شنتها وحدات من اللواء81 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".
ونوّهت الوزارة إلى أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 965 عسكريًا، ومدفع هاوتزر "إم 777" عيار 155 ملم أمريكي الصنع، ومدفعي هاوتزر طراز "دي-30" عيار 122 ملم، ومحطة رادار إلكترونية، إضافة إلى تدمير 4 مستودعات ذخيرة".
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق عملياتها بمقاطعة خاركوف، وكبدتها خسائر بلغت نحو 45 عسكرياً، والعديد من المعدات الحربية، خلال الـ24 الساعة الماضية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر دبابة "ليوبارد" على حدود مقاطعة كورسك.. فيديو

وأوضحت الوزارة في بيانها، قائلة: "استهدفت من قوات مجموعة "الشمال" على محوري فولتشانسك، وليبيتس، أفراد ومعدات لواء المشاة الآلي 57، ولواء الهجوم الجوي 92، من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع المحلي 125، في مناطق بلدات ليبتسي، وروسكايا لوزوفايا، وفولتشانسكي خوتورا، في مقاطعة خاركوف".

وأضافت أن "خسائر العدو، بلغت نحو 45 عسكريا، و3 مدافع هاوتزر "دي-3-" عيار 122 ملم، وكذلك تدمير مستودع للطائرات المسيرة، ومستودع ذخيرة ميداني".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
طائرات تكتيكية روسية تستهدف مرافق للطاقة الأوكرانية تدعم الصناعات العسكرية
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، عززت مواقعها وكبدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح بلغت نحو 460 عسكريًا.

وأضافت الوزارة "عززت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" مواقعها على طول خط المواجهة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، واستهدفت أفراد ومعدات تشكيلات من الألوية الميكانيكية 43، 67، 77، و116، ولواء الدبابات 3، واللواء الهجومي الثالث، ولواء الدفاع المحلي 110، ولواء الحرس الوطني 27، في مناطق بلدات كوبيانسك، بيتروبافلوفكا، نوفوسينوفو، كروغلياكوفكا، لوزوفايا. وبيرشوترافنيفو ودروزيليوبوفكا بمقاطعة خاركوف، ونوفوسادوفوي وتورسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم صد خمس هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية 14 و44، ولواء الحرس الوطني الأول، التابعة للقوات الأوكرانية".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
تغطية مباشرة.. آخر أخبار العملية العسكرية الروسية الخاصة

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 13 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل
إعلام غربي يسرب عدد دبابات "ليوبارد" المدمرة الهائل في أوكرانيا
مناقشة