العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر "كيربي" تركية الصنع ومحطة "إنكلاف-إن" في مقاطعة خاركوف

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية دمرت عددا من المدرعات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى محطات للحرب الإلكترونية في مناطق متفرقة من مقاطعة خاركوف.
Sputnik
استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية، ومعدات من لواءي غايغر 150 و71 الآليين التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء 36 مشاة بحرية، ولواءي الدفاع الأرضي 103 و127 في مناطق بافلوفكا، وكونستانتينوفكا في مقاطعة سومي، وستاريتسا، وأوخريموفكا، وفولشانسك، وتيخو، في مقاطعة خاركوف.
وتم صد خمس هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من كتيبة المشاة الآلية 42، ولواء المشاة الآلي 57، واللواء الهجومي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 220 عسكريًا، ودبابتين، ومركبة قتال مدرعة تركية الصنع من طراز "كيربي"، و3 شاحنات صغيرة، ومدفعا ذاتي الدفع من طراز "بانزرهاوبيتز-2000" عيار 155 ملم ألماني الصنع، ومدفع "غياتسينت-بي" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر 122 ملم من طراز "دي-30".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدة فولتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير محطة للحرب الإلكترونية من طراز "إنكلاف-إن"، ومحطة رادار أمريكية مضادة للبطاريات من طراز "AN/TPQ-36" ومستودع ذخيرة ميدانيا.
وقامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، ودمرت تشكيلات الألوية الهجومية الآلية 14، 44، 115، 116، واللواء الهجومي الثالث للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع الأرضي 110، 112، 125، واللواء 12 التابع لكتيبة "آزوف" في مناطق سينكوفكا، وبتروبافلوفكا، وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف، وناديا، وميكيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيرني، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وغابات سيريبريانسكي.
وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الآليين 66 و67 التابعيين للقوات المسلحة الأوكرانية.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 480 عسكريًا، ودبابتين، وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "M113"، و14 مركبة، ومدافع هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعا ذاتي الدفع "غفوزديكا" عيار 122 ملم، ومدفعي هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفعين عيار 105 ملم من طراز "M119" أمريكيي الصنع، ومدفع "L-119" بريطاني الصنع. وتم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 39 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء 5 مقاطعات
وسيطرت وحدات ن قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، على مواقع أكثر فائدة تكتيكية، ودمرت تجمعات القوى البشرية، ومعدات الألوية الميكانيكية 23، 24، 28، 54، 72 ، 59، واللواءين 79 و81 المحموليين جواً للقوات المسلحة الأوكرانية. ولواء الدفاع الجوي 117 في مناطق فيرخنيكامينسكوي، وبوندارنوي، وتشاسوف يار، وكاترينيفكا، وكراسنوغوريفكا، وماكسيميليانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد هجومين مضادين لوحدات من اللواء الهجومي 5، واللواء 46 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 570 عسكريًا، وثلاث مركبات، ومدفعية ذاتية الدفع عيار 155 ملم من طراز "بالادين" مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفع هاوتزر "M777" عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفع هاوتزر 152 ملم "مستا-بي"، وثلاثة مدافع من طراز"دي-20" عيار 152 ملم، وثلاثة مدافع هاوتزر من طراز"دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع "L-119" عيار 105 ملم مصنوع في بريطانيا. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير محطة الحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" و5 مستودعات ذخيرة ميدانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تسقط 12 طائرة مسيرة أوكرانية أخرى في أجواء مقاطعة كورسك
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
القوات الروسية تتقدم وتحسن من تموضعها التكتيكي على عدة محاور في منطقة العملية العسكرية الخاصة
الطيران العملياتي التكتيكي الروسي يستهدف ورشا لإصلاح وترميم الدبابات المدرعة في أوكرانيا
مناقشة