العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تستهدف تجمعات القوات الأوكرانية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية استهدفت تجمعات ومعدات تابعة للقوات الأوكرانية في 128 منطقة، وكبدتها خسائر في العدة والعتاد.
Sputnik
وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، قامت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها التكتيكي، واستهدفت تجمعات القوى البشرية ومعدات لواء المشاة الآلي 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 127 في مناطق دوبروفولي، وزولوتايا نيفا، وروفنوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 125 عسكريًا، ودبابة، ومركبة مشاة قتالية، وست مركبات، ومدفعا بولنديا ذاتي الدفع عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم. وتم تدمير مستودعين للذخيرة.

واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، لواء المشاة البحرية 35، ولواء الدفاع الساحلي 39، ولواء الدفاع الأرضي 124 في مناطق مالايا توكماشكا، في مقاطعة زابوروجيه، وأنتونوفكا في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى مدينة خيرسون.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يحرر كروتوي يار بجمهورية دونيتسك وفيشنفوي في خاركوف
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 60 عسكريًا، وثلاث مركبات، ومحطة للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن"، كما تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.
واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات، والقوات الصاروخية، والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 128 منطقة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: تدمير 8 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليل

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاثة صواريخ تكتيكية من طراز "أتاكمز" أمريكية الصنع، وثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و31 طائرة دون طيار.

وفي المجمل، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير الآتي: 646 طائرة، 283 طائرة هليكوبتر، 32558 طائرة دون طيار، 579 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 18468 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، 1469 مركبة قتالية لإطلاق الصواريخ، 15450 مدفعاً ميدانياً وقذائف هاون، 26765 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
الجيش الروسي يحرر بلدة أوكراينسك في جمهورية دونيتسك
الوحدات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك وتكبدها خسائر فادحة
مناقشة