العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك وتكبدها خسائر فادحة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية صدت عدة محاولات تقدم للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر فادحة.
Sputnik
وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، واصلت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتنفيذ عمليات هجومية، ودحر تشكيلات الألوية الميكانيكية 22 و41 و115 ولواء الدبابات 17، ولواء الهجوم الجوي 82، واللواء الأول للحرس الوطني، ولواء الدفاع الإقليمي 129، التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا، ودارينو، ونيكولو دارينو، وتولستي لوغ، وبليخوفو.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أحبطت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في اتجاه بوركي، وكريميانو، وليوبيموفكا، وأوبخوفكا.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 20 عسكريا بين قتيل وجريح، ودُمرت ثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارة، وتم القبض على جندي من القوات المسلحة الأوكرانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر غيورغييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
وبدعم من طيران الجيش، ونيران المدفعية، تم صد ثلاث محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية في اتجاه نوفي بوت، ومالايا أوبوخوفكا، وميدفيجي.
وخسرت القوات الأوكرانية نحو 30 عسكريا بين قتيل وجريح، ومركبتين قتاليتين للمشاة، وناقلة جند مدرعة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين.
واستهدفت الضربات الجوية، ونيران المدفعية، تجمعات القوى العاملة والمعدات من الألوية الآلية 21 و22 و41 و61 و115، ولواء الدبابات 17، ولواءي الهجوم الجوي 80 و95، واللواء 36 من مشاة البحرية، ولواء الحرس الوطني الأول، ولواءي الدفاع الإقليمي 103 و129 في مناطق بوغدانوفكا، جيفو، دارينو، كوريلوفكا، كروغلينكو، كولماكوف، كوزاتشايا لوكنيا، ليوبيموفكا، ليونيدوفو، مخنوفكا، ميخائيلوفكا، مارتينوفكا، مالايا لوكنيا، نوفي بوت، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، بليخوفو، وتولستي لوغ، وتشيركاسي كونوبيلكا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"معززة بالواقع الافتراضي"...مشاهد لمسيرة روسية وهي تدمر آلية أوكرانية.. فيديو
واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي، والصواريخ، مناطق في مقاطعة سومي، والألوية الهجومية الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 115، ولواء الهجوم الجوي 82 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول من الحرس الوطني، ولواء الأمن 1004، وكذلك ألوية الدفاع الإقليمي 101 و103 و106 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أتينسكوي، وبيلوفودي، وفيرخني بيشانوي، وغلوخوف، وزورافكي، وكوندراتوفكا، وكازاتشي، وكاترينوفكا، ومالوشينو، وأوبودي، وبافلوفكا، وبيريموجا، ورشكي، وسومي، وشاليجينو، وخوتن.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري، و14 مركبة مدرعة بينها دبابة، ومركبتان قتال للمشاة، وناقلة جند مدرعة، و10 مركبات قتالية مدرعة، فضلا عن قطعتي مدفعية، وهاون، ومحطتان للحرب الإلكترونية، وسبع مركبات، تم تدمير ثلاثة معابر عائمة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قوات كييف تخسر أكثر من 400 عسكري ودبابتين على محور كورسك خلال الـ24 ساعة
وفي المجمل، خلال المعارك في اتجاه كورسك، خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 14.950 عسكريا، 122 دبابة، 52 عربة قتال مشاة، 93 ناقلة جند مدرعة، 768 مركبة قتالية مدرعة، 464 سيارة، 109 قطعة مدفعية، 28 صاروخ متعدد الإطلاق منهم سبعة "هيمارس" وستة "إم إل أر إس" مصنوعين في الولايات المتحدة الأمريكية، و8 قاذفات صواريخ مضادة للطائرات، وأربع مركبات نقل وتحميل، و28 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، واثنين من رادارات الدفاع الجوي، و14 وحدة من المعدات الهندسية منها ثماني مركبات هندسية لإزالة الألغام، و77 مركبة لإزالة الألغام.
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة كورسك مستمرة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة على محورين استراتيجيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
القوات الروسية تواصل تقدمها في كورسك وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة
القوات الروسية تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية المرتبطة بالمؤسسات الدفاعية
مناقشة