العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحرر بلدات عدة وتنفذ 36 ضربة مشتركة خلال أسبوع

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن حصيلة عمليات القوات الروسية، خلال الأسبوع الماضي، مؤكدة تحرير بلدات عدة وتوجيه 36 ضربة مشتركة استهدفت فيها منشآت أوكرانية استراتيجية مختلفة.
Sputnik
وأفاد بيان وزارة الدفاع أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية تمكنت من تحرير بلدتي ميخائيلوفكا، وكراسني يار التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية.
واستهدفت القوات الروسية تشكيلات مكونة من سبعة ألوية مشاة ميكانيكية، واثنين من ألوية الهجوم الجوي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء بحري، ولواءين من الحرس الوطني. وتم صد 59 هجمة لمجموعات هجومية معادية.
وعلى مدار أسبوع، بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه نحو 3350 عسكريًا، و13 مركبة قتالية مدرعة، منها ناقلتا جنود مدرعتان من طراز "فاب" مصنوعتان في فرنسا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، واثنتان من طراز "كيربي" مصنوعتان في تركيا. وتم تدمير 27 آلية و18 قطعة مدفعية ميدانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
بسبب تدهور الوضع... جنود أوكرانيون يهددون بترك مواقعهم في خاركوف

وأضاف بيان الوزارة أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، تمكنت من تحرير بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور نحو 790 عسكريا، وخمس مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم 113"، و33 مركبة، وتم تدمير ثلاثة مدافع ذاتية الدفع من طراز "قيصر" عيار 155 ملم فرنسية الصنع، وثلاثة مدافع ذاتية الدفع من طراز "كراب" بولندية الصنع.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
تدمير 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك الروسية دون وقوع إصابات أو أضرار
وذكر البيان أنه، خلال أسبوع، استسلم 48 عسكريًا أوكرانيًا على خط التماس القتالي.
وخلال الأسبوع، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي صاروخين موجهين من طراز "نبتون"، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" مصنوعة في فرنسا، و29 صاروخًا من طراز "هيمارس" مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 374 طائرة دون طيار.
وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت عددا من الألوية الأوكرانية، وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية، بالإضافة إلى ثمانية مستودعات ذخيرة ميدانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مخازن للصواريخ المضادة للسفن والقوارب الأوكرانية المسيرة
وخلال الأسبوع، نفذت القوات المسلحة الروسية 36 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة، مستهدفة مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، ومنشآت الطاقة التي تدعمها، والبنية التحتية للمطارات العسكرية، وورش إنتاج وتخزين الطائرات دون طيار.
وتابع البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية واصلت عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك. وعلى مدار الأسبوع، تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، من تحرير بلدة ماكسيميليانوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور نحو 5080 عسكريًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، و24 مركبة، و22 قطعة مدفعية ميدانية، وتم تدمير أربع محطات للحرب الإلكترونية، و14 مستودع ذخيرة ميدانيا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر بلدتي نيفسكويه وكراسني يار في جمهورتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
الطيران الروسي يدمر محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا ويستهدف مطارا عسكريا
"وابل من الصواريخ".. مشاهد لقيام راجمة "أوراغان" الروسية باستهداف تجمع عسكريين أوكرانيين.. فيديو
مناقشة